جديد المواضيع

السر وراء التفاحة في شعار شركة آبل

كما نعلم و يعلم العديد من الصميممن فشعار شركة آبل الشهيرة هو شعار إحترافي و يحمل طابع إبداعي، لكن العديد من المتابعين و المعجبين بمنتوجات هذه الشركة و حتى غالبية المصممين لا يعرفون سر إختيار شركة آبل للتفاحة في تصميم شعارها مع العلم أن مجالها هو التكنولوجيا بعيد كل البعد عن الأكل. فالشعار يصعب على الأغلبية تحليله و معرفة حقيقته، لذا سنحاول أن نوضح لكم لما تم إختيار التفاحة في الشعار، و لما هي مقضومة بهذا الشكل. 


بدأت قصة الشعار الخاص بالشركة في حقل التفاح الذي كان أول مكان تم إنشاء فيه جهاز iMac من طرف المبدع ' ستيف جوبز ' و كما نعلم فالإلهام يكون غالبا من الأشياء القريبة منك فقام العالم بإختيار التفاحة من هذا المنطلق. بالإضافة إلى أن العلم الذي يجري في حياتنا اليومية في وقتنا الحالي، غالبيته بدأت من خلال إكتشاف العالم ' إسحاق نيوتن ' للجاذبية، و طبعا الكل يعرف القصة و محورها الذي هو شجرة التفاح وسقوط التفاحة عليه ثم إكتشافه للجاذبية، و هذا المفتاح أيضا حفز ستيف جوبز على إستعال التفاحة في شعاره. و كما هو مبين بشكل جد واضح في أول شعار للشركة صورة لنيوتن و هو يقرأو تسقط عليه التفاحة، لكن هذا الشعار مبالغ فيه و معقد جدا، لذا فكر ستيف جوبز أن يغير الشعار الخاص بشركته. 
إحتفظ ستيف بفكرة التفاحة لأنها منطلق العلم بشكل جزئي ثم قرر وضعها وحدها كشعار، لكن إن رأيت إلى التفاحة التي وضعها ستيف فهي على شكل حبة كرز بدون القضمة، و هذا هو سر إضافة تلك القضمة، فطريقة رضعها تدل على أنها تفاحة و ليست كرز. لكن هنالك سر آخر إستعاره ستيف في فكرة القضمة، عندما قال في مقولته الشهيرة : " جمال كل شيء ليس في الإكتمال، كذلك هي الحياة لو أنها إكتملت لنا لما شعرنا بأي إنجذاب لها " فهو يؤمن بفكرة عدم الإكتمال للإستمرار و الإنجذاب للشيئ، لذا جعل التفاحة غير مكتمل ووضع القضمة عليها. 


عن hamza El Marjani

hamza El Marjani
حمزة المرجاني21 سنة مغربي آقطن بمدينة مراكش آحب التصميم و خاصة برنامج الفوتوشوب آهتم بالمعلوميات آيضا مهووس بكل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا 
مواضيع ننصح بها × +

0 تعاليق:

إرسال تعليق

إشترك فى النشرة البريدية