جديد المواضيع

نصائح ذهبية للحصول على طباعة إحترافية : بطاقات الأعمال

المطبوعات بشكل عام تحتاج إلى معرفة و دراسة كبيرة، و كمصمم يجب أن تكون على دراية بهذه المعلومات لإستعمالها بإعتبارها من الضروريات، لذا سنقوم اليوم بالتطرق إلى نوع واحد من المطبوعات و هو بطاقات الأعمال. 



بطاقات الأعمال أو البيزنس كارد أو بطاقات الهوية، هي بطاقات يتم تصميمه بكل أنيق بحيث تعكس الزبون و تعرفه من حيث الخدمة التي يقدم و أيضا المعلومات الشخصية كالإسم و الهواتف و البريد الإلكتروني و العنوان و الموقع .... و كلما كانت البطاقة مصممة بشكل أنيق كلما كانت جد إحترافية و جاذبة للزبناء، بحيث أن التصميم يعكس دائما الخدمة المقدمة من طرف الشخص. و هذه البطاقات لا تقتصر فقط على الأشخاص، بل يمكن إستعمالها لصالح الشركات و المحلات التجارية و المطاعم ....، لذا فهي تعد من الضروريات في عالم الطباعة. 
و مهمتنا نحن كمصممين هي القيام بعمل تصميم دقيق و إبداعي و إحترافي جاهز للطباعة، و من أجل ذلك ننصحكم بتتبع هذه الخطوات و النقط الأساسية و إحترامها في تصميم البطاقات : 

الحجم : 

قبل البدء في أي تصميم أول شيء يتم الإتفاق عليه هو الحجم، و بطاقات الأعمال تضم العديد من الأحجام، لكن المصمم الذكي هو الذي يختار أحسن حجم بحيث لا يكلفه كثيرا و يجعل من المعلومات مقروءة و ليست صغيرة فكلما قل الحجم كلما أصبحت الكتابة في البطاقة صغيرة، و نحن ننصحكم بإستعمال الحجم الإعتيادي الذي يشتغل به العالم بأكمله، ستجد هذا الحجم في بطاقات الإئتمان و بطاقات التعريف و بطاقات الرخص الشخصية، بحيث لا يكون مكلف و يكون مناسب للطباعة و مقروء من حيث حجم الكتابة. 
الحجم الإعتيادي : 1050x600 px  أو  3.5x2 inches  أو  8.89x5.08 cm 

نظام الألوان : 

من العروف في المطبوعات إستعمال نظام الألوان CMYK لتسهيله عملية الطباعة، لذا ينصح بتفادي نظام الألوان RGB، لماذا؟؟ لأن الإخراج بعد نظام الألوان RGB سيعطيك نتيجة معينة، لكن عند طبعها ستجد تغير في الألوان، أما بالنسبة للنظام CMYK فسوف تحصل على نتيجة واحدة، لأنك ستكون مهيء من قبل لنفس النتيجة. 

المحتوى : 

دائما يجب مراعات الطباعة، يعني أنك يجب أن تعرف دائما أن التصميم سيتم طباعته يعني سيخرج للواقع!! و بالتالي يحب عليك دائما تكبير النصوص و تعريضها، ثم تكبير الأشكال و تكبير الشعارات إن كانت متوفرة في التصميم. أيضا إستعمال ألوان حية و جاذبة ثم يجب أن تكون ظاهرة و غير متباينة، مثلا لا يجب أن تستعمل اللون الأصفر فرق اللرن الأبيض حتى لا يختفي بعد الطباعة .... 

و في النهاية بعد إحترامك لهذه النقط الأساسية، أضمن لك طباعة جيدة و إحترافية للبطاقة التي تريد، و لا سيما التصميم إن كان إبداعي، فستتمكن من كسب الزبون و التعرف على زبناء جدد فقط من خلال التصميم المنسق و الجميل. و نسأل الله أن يوفقكم و يوفقنا في عملنا. 

عن محترفي التصميم - Professionals Design

محترفي التصميم - Professionals Design
مواضيع ننصح بها × +

0 تعاليق:

إرسال تعليق

إشترك فى النشرة البريدية